جــــــيل الاحــــــتــــرام
انت الان مسلم زائر انضم الى اخوانك فى عمل صالح ليس الا لطاعه الله
ومرحبا بكم فى بيتكم الثانى نحن لا نبغى الا العمل لوجهه الله تعالى
هيا لا تتردد فى ذلك .......... ماذا تنتظرهيا بنا (( أيدى فى ايدك ))
جــــــيل الاحــــــتــــرام
انت الان مسلم زائر انضم الى اخوانك فى عمل صالح ليس الا لطاعه الله
ومرحبا بكم فى بيتكم الثانى نحن لا نبغى الا العمل لوجهه الله تعالى
هيا لا تتردد فى ذلك .......... ماذا تنتظرهيا بنا (( أيدى فى ايدك ))
جــــــيل الاحــــــتــــرام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

جــــــيل الاحــــــتــــرام

نحن جيل نحب الله عزوجل . نحن اسود العقيدة وفرسان السنة بفهم سلف الامة .نقتدى بالصحابة والصحابيات.وامهات المؤمنين الطاهرات العفيفات
 
الرئيسيةبوابهأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات 4

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
المعتصم بالله
نائب المدير
نائب المدير



عدد المساهمات : 473
تاريخ التسجيل : 04/07/2011
العمر : 31
الموقع : . الاسماعيليه

معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات  4 Empty
مُساهمةموضوع: معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات 4   معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات  4 Emptyالثلاثاء 23 أغسطس 2011, 8:55 pm


- كلام الظبية وشهادتها للنبي صلى الله عليه وسلم بالرسالة

عن أبي سعيد – رضي الله عنه – قال : مر رسول الله بظبية مربوطة إلى خباء
فقالت : يا رسول الله : حلني حتى أذهب فأرضع خشفي ، ثم أرجع فتربطني ،
فقال رسول الله : " صيد قوم وربيطة قوم " قال : فأخذ عليها فحلفت له فحلها
فما مكثت إلا قليل حتى جاءت وقد نفضت ما في ضرعها فربطها رسول الله، ثم
أتى خباء أصحابها فاستوهبها فوهبوه له فحلها ثم قال رسول الله: " لو علمت
البهائم من الموت ما تعلمون ما أكلتم منها سميناً أبداً ".

]رواه البيهقي في الدلائل (6/334) .[

عن زيد بن أرقم – رضي الله عنه – قال : كنت مع النبي في بعض سكك المدينة
فمررنا بخباء أعرابي ، فإذا ظبية مشدودة إلى الخباء ، فقالت يا رسول الله
: إن هذا الأعرابي اصطادني ولي خشفان في البرية وقد تعقد اللبن في أخلافي
فلا هو يذبحني فأستريح ولا يدعني فأرجع إلى خشفي في البرية ، فقال لها
رسول الله: " إن تركتك ترجعين " قالت : نعم وإلا عذبني بالله عذاب العشار-
أي الناقة التي أتى عليها من رفث الحمل عشرة أشهر - فأطلقها رسول الله،
فلم يلبث إلا أن جاءت تلمظ فشدها رسول الله إلى الخباء وأقبل الأعرابي
ومعه قربة فقال له رسول الله : " أتبيعنيها ؟" قال : هي لك يا رسول الله
فأطلقها رسول الله.

]رواه البيهقي وأبو نعيم في دلائلهما [



- فهم البغلة كلام النبي

عن شيبة بن عثمان الحجبي – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله للعباس يوم
حنين : " ناولني من الحصباء " ، وأفقه الله البغلة كلامه ، فانخفضت به حتى
كاد بطنها يمس الأرض ، فتناول رسول الله من البطحاء ، فحثا في وجوههم .
وقال : " شاهت الوجوه حم لا ينصرون " ( يقصد سورة الدخان ) .

وعن أنس – رضي الله عنه – قال : انهزم المسلمون بحنين ورسول الله على
بغلته الشهباء – وكان اسمها دلدل – فقال لها رسول الله: دلدل البدي ،
فألزقت بطنها بالأرض ، فأخذ حفنة من تراب فرمى بها في وجوههم ، وقــــال :
" حم لا ينصرون ، فانهزم القوم ، وما رمينا بسهم ، ولا طعنا برمح " .









- الفحلان سجدا للنبي

عن ابن عباس أن رجلاً من الأنصار كان له فحلان فا غتلما فأدخلهما حائطاً
فسد عليهما الباب ثم جاء إلى النبي فأراد أن يدعو له والنبي قاعد مع نفر
من الأنصار فقال : يا نبي الله إني جئت في حاجة ، وأن فحلين لي اغتلما
وإني أدخلتهما حائطاً وسددت عليها الباب فأحب أن تدعو لي أن يسخرهما الله
لي فقال لأصحابه : " قوموا معنا " فذهب حتى أتى الباب فقال : " افتح "
فأشفق الرجل على النبي قال : " افتح " ففتح الباب ، فإذا أحد الفحلين قريب
من الباب. فلما رأى النبي سجد له ، فقال النبي : " ائتني بشيء أشد برأسه
وأمكنك منـه " فجاء بخطام فشد رأسه وأمكنه منه ثم مشى إلى أقصى الحائط إلى
الفحل الآخر فلما رآه وقع له ساجداً ، فقال للرجل : " ائتني بشيء أشد رأسه
"، فشد رأسه وأمكنه منه ثم قال : " اذهب فإنهما لا يعصيانك " ، فلما رأى
أصحاب النبي ذلك قالوا : هذان فحلان لا يعقلان سجدا لك ، أفلا نسجد لك ،
قال : " لا آمر أحداً يسجد لأحد ، ولو أمرت أحداً يسجد لأحد ، لأمرت
المرأة أن تسجد لزوجها " .

]قال الهيثمي في المجمع (9/8،7) : رواه الطبراني وفيه أبو عزة الدباغ وثقه ابن حبان وبقية رجاله ثقات [



الذئاب تتكلم وتطلب حقها

عن شمر عن رجل من مزينة قال : صلى رسول الله ذات يوم فجاءت الذئاب فعوت
خلفه ، فلما انصرف رسول الله قال : " هذه الذئاب أتت تخبركم أن تقسموا لها
من أموالكم ما يصلحها أو تخلوها فتغير عليكم " ، قالوا : دعها فتغير علينا
.

]أخرجه الدارمي في سننه المقدمة (ص Cool ، وأخرجه ابن أبي شيبة (ج11 ص 480رقم 11785) .[



- شهادة الضب للنبي بالرسالة

عن عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – أن رسول الله كان في محفل من أصحابه إذ
جاء أعرابي من بني سليم قد صاد ضباً وجعله في كمه ليذهب به إلى رحله
فيشويه ويأكله فلما رأى الجماعة ، قال : ما هذا ؟ قالوا : هذا الذي يزعم
أنه نبي : فجاء حتى شق الناس : فقال : واللات والعزى ما اشتملت النساء على
ذي لهجة أبغض إليّ منك ولا أمقت ولولا أن يسميني قومي عجولاً لعجلت عليك
فقتلتك فسررت بقتلك : الأسود والأحمر والأبيض وغيرهم ، فقال عمر بن الخطاب
: يارسول الله : دعني فأقوم فأقتله . قال : " يا عمر : أما علمت أن الحليم
كاد أن يكون نبياً " ثم أقبل على الأعرابي فقال : (( ما حملك على أن قلت
ما قلت ؟ وقلت غير الحق ؟ ولم تكرمني في مجلسي ؟)) قال : وتكلمني أيضاً ؟
استخفافاً برسول الله واللات والعزى لا آمنت بك أو يؤمن بك هذا الضب وأخرج
الضب من كمه وطرحه بين يدي رسول الله فقال رسول الله : (( يا ضب ؟ ))
فأجابه الضب بلسان عربي مبين يسمعه القوم جميعاً : لبيك وسعديك يا زين من
وافى القيامة . قال : (( من تعبد يا ضب ؟ )) قال : الذي في السماء عرشه ،
وفي الأرض سلطانه ، وفي البحر سبيله وفي الجنة رحمته ، وفي النار عقابه :
قال : (( فمن أنا يا ضب ؟ )) قال : رسول الله رب العالمين ، وخاتم النبيين
، وقد أفلح من صدقك ، وقد خاب من كذبك . قال الأعرابي : لا أتبع أثراً بعد
عين والله لقد جئتك وما على ظهر الأرض أبغض إليّ منك ، وإنك اليوم أحب
إليّ من والدي ومن عيني ، ومني وإني لأحبك بداخلي ، وخارجي وسري وعلانيتي
. أشهد أن لا إله إلا الله ، وأنك رسول الله .

فقال رسول الله : (( الحمد لله الذي هداك بي ، إن هذا الدين يعلو ولا يعلى
عليه ولا يقبل إلا بصلاة ولا تقبل الصلاة إلا بالقرآن )) ، قال : فعلمني
فعلمه { قل هو الله أحد } قال زدني : فما سمعت في البسيط ولا في الرجز
أحسن من هذا .





قال يا أعرابي ! : (( إن هذا كلام الله ليس بشعر إنك قرأت { قل هو الله
أحد } مرة كان لك كأجر من قرأ ثلث القرآن وإن قرأت مرتين كان لك أجر من
قرأ ثلثي القرآن – وإذا قرأتها ثلاث مرات ، كان لك أجر من قرأ القرآن كله
)) . قال الأعرابي : نعم الإله : إلهاً يقبل اليسير ويعطي الجزيل ، فقال
له رسول الله : (( ألك مال )) قال : فقال : ما في بني سليم قاطبه رجل هو
أفقر مني ، فقال رسول الله لأصحابه : (( أعطوه )) فأعطوه حتى أبطروه .
فقام عبد الرحمن بن عوف فقال : يا رسول الله ! إن له عندي ناقة عشراء دون
البختين وفوق الأعربي تلحق ولا تُلحق أهُديت إليّ يوم تبوك أتقرب بها إلى
الله عز وجل وأدفعها إلى الأعرابي .





فقال رسول الله: (( قد وصفت ناقتك فأصف مالك عند الله يوم القيامة )) قال
: نعم . قال : (( لك كناقة من درة جوفاء قوائمها من زبرجد أخضر وعنقها من
زبرجد أصفر عليها هودج وعلى الهودج السندس والإستبرق وتمر بك على الصراط
كالبرق الخاطف يغبطك بها كل من رآك يوم القيامة )) . فقال عبد الرحمن : قد
رضيت . فخرج الأعرابي فلقيه ألف أعرابي من بني سليم على ألف دابة . معهم
ألف سيف وألف رمح . فقال لهم : أين تريدون ؟ فقالوا : نذهب إلى هذا الذي
سفه آلهتنا فنقتله : قال : لا تفعلوا أنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن
محمداً رسول الله فحدثهم الحديث ، فقالوا بأجمعهم : لا إله إلا الله محمد
رسول الله . ثم دخلوا فقيل للنبي : فتلقاهم بلا رداء فنزلوا عن ركبانهم
يقبلون حيث وافوا منه ، وهم يقولون : لا إله إلا الله محمد رسول الله .

ثم قالوا : يا رسول الله أمرنا بأمرك ، قال : (( كونوا تحت راية خالد بن الوليد )) فلم يؤمن من العرب ولا غيرهم ألف غيرهم .

]أخرجه أبو نعيم في الدلائل (ص 320) ، وأخرجه البيهقي في الدلائل ، وذكره
ابن كثير في البداية (6/149) ، والسيوطي في الخصائص (ج2 ص 65) .[





- أخبر عن الشاة التي أخذت بغير إذن أهلها ولم يعلم بذلك أحد من معجزاته الإخبار عن الغيوب الماضية

عن رجل من الأنصار قال : خرجنا مع رسول الله في جنازة فرأيت رسول الله وهو
على القبر يوصي الحافر : أوسع من قبل رجليه ، أوسع من قبل رأسه ، فلما رجع
استقبله داعي امرأة ، فجاء وجيء بالطعام فوضع يده فيه ووضع القوم أيديهم
فأكلوا فنظر آباؤنا رسول الله يلوك لقمة في فيه ، ثم قـال : (( أجد لحم
شاة ، أخذت بغير إذن أهلها )) . قال : فأرسلت المرأة ، يا رسول الله إني
أرسلت إلى البقيع يشتري لي شاة فلم توجد، فأرسلت إلى جار لي قد اشترى شاة
أن أرسل بها إليّ بثمنها فلم يوجد، فأرسلت إلى امرأته فأرسلت إليّ بها ،
فقال رسول الله : (( أطعميه الأسارى )) .

]أخرجه أبو داود وانظر البداية (6/198) .[



- أخباره عن الجمل وما يحدث حوله

عن ابن عباس عن رسول الله قال : ( أيتكن صاحبة الجمل الأذنب يقتل حولها
قتلى كثيرة وتنجو بعدما كادت ) .(صحيح : أخرجه ابن أبى شيبة (15/360) . أي
يقتل . وذلك سنة ست وثلاثين . وقد قتل حول الجمل ستون ألفاً من الصحابة
والتابعين -رضي الله عنهم- .

24- مرض الكلب

إعجاز آخر للطب النبوي حين أرشدنا إلى الأسلوب العلمي الرفيع في الاحتراز
من الآنية والمياه التي يردها الكلاب خوفاً من نقلها مرض الكلب ( الريبس )
الخطير وعدة أمراض أخرى (طهور إناء أحدكم إذا ولغ فيه الكلب أن يغسله سبع
مرات أولاهن بالتراب ).

ما الحكمة في الغسل سبع مرات أولاهن بالتراب : أن فيروس الكلب دقيق متناه
في الصغر , ومن أنه كلما صغر حجم الميكروب كلما زادت فاعلية سطحه للتعلق
بجدار الإناء والتاقه به , ولعاب الكلب المحتوي على الفيروس يكون على هيئة
شريط لعابي سائل , ودور التراب هنا هو امتزاز الميكروب (بالالتصاق السطحي
) من الإناء على سطح دقائقه .



- الذباب

ترجع فكرة اللقاحات والأمصال إلى اكتشاف الطب الحديث أن العلاج بذات السم
هو خير وسيلة للنجاة منه , لقدرة الخلايا الحية على إنتاج أجسام مضادة ,
وقد أثبتت دراسات أجريت على الذباب , أنه حين يحمل في جناحه بعض الجراثيم
تتولد به أجسام مضادة لهذه الجراثيم .

وجاء هذا مصدقاً لكلام رسول الله : " إذا وقع الذباب في إناء أحدكم
فليغمسه كله ثم ليطرحه , فإن في إحدى جناحيه داء وفي الآخر دواء "{أخرجه
البخاري} .

وفي رواية :" إذا وقع الذباب في إناء أحدكم فليغمسه ثم لينزعه , فإن في
أحد جناحيه داء وفي الآخر شفاء , وأنه يقدم السم ويؤخر الشفاء " {أخرجه
أحمد } .

والحديث يقرر ما لم تعرفه الأجيال السابقة عن دور الذباب كناقل رئيسي للأمراض آية شاهدة على الإعجاز العلمي في الحديث النبوي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
admin
المدير العام
المدير العام
admin


عدد المساهمات : 908
تاريخ التسجيل : 12/02/2010

معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات  4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات 4   معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات  4 Emptyالثلاثاء 23 أغسطس 2011, 9:34 pm

جزاء الله عنا خيراا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://geelalehteram.yoo7.com
 
معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات 4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات
» معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات 2
» معجزات النبي صلى الله عليه وسلم مع الحيوانات 3
» لماذا جاء إسم النبي صل الله عليه وسلم في الإنجيل (أحمــــد وليس محمــــــد) ؟؟؟
» أدب أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه حدث في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جــــــيل الاحــــــتــــرام :: المنتدى الاسلامى والعلم والثقافه :: الإعجاز العلمي-
انتقل الى: